الصفحة الرئيسية » محليات » عصابات حوثية تشن عمليات نهب واحتيال على الفقراء بذمار

عصابات حوثية تشن عمليات نهب واحتيال على الفقراء بذمار

03:30 2019/07/23

ذمار - خبر للأنباء - خاص:
تنفذ عصابات حوثية عمليات نهب واحتيال على الفقراء والمساكين بمحافظة ذمار تحت ذريعة تسجيلهم في المساعدات التي تقدمها الجمعيات الخيرية والمنظمات الأممية.
 
وقالت مصادر محلية لـ"خبر" للأنباء، إن عصابات حوثية تمارس العديد من عمليات اختلاس ونصب على الفقراء بجميع مديريات ذمار وجمعت مبالغ مالية، وأخذت بعض الوثائق بمبرر تسجيلهم في المنظمات الدولية للاستفادة من السلال الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي.
 
وأضافت المصادر، إن عدداً من المواطنين تعرفوا على بعض من تلك العناصر، وتبين أنهم من خريجي السجون الذين أفرجت عنهم المليشيات وعليهم أحكام بالإعدام.
 
وفيما أفادت مصادر في الصندوق الاجتماعي للتنمية، أن مشروع النقد مقابل العمل متوقف ولم تبدأ المرحلة الثانية حتى الآن، تقوم عناصر المليشيات بتسجيل النساء الحوامل والمرضعات في مشروع النقد من أجل التغذية الممول من الصندوق الاجتماعي والذي أكدت مصادر خبر أن مرحلة التسجيل تتم أثناء مدة العمل.
 
وتستغل المليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، عمل الجمعيات الخيرية والمنظمات الدولية في تكثيف عمليات الاختلاس والنصب والاحتيال على الفقراء والمساكين، وهي في ذلك تتبع النهج الراسخ للجماعة الحوثية كعصابة نهب.