الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » استمرار حملات الجباية الحوثية على المحال التجارية بصنعاء

استمرار حملات الجباية الحوثية على المحال التجارية بصنعاء

09:42 2019/10/23

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية، الأربعاء 23 أكتوبر 2019، جبايات مالية غير قانونية على عدد من المولات والمراكز والمحلات التجارية في العاصمة صنعاء بذريعة دعم الاحتفال بـ"المولد النبوي".

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن عناصر المليشيات الحوثية والموظفين الموالين لها نفذوا نزولا ميدانيا في عدد من الشوارع الرئيسة وفرضوا على كل المراكز التجارية دفع مبالغ مالية غير قانونية تحت مسمى دعم الاحتفال بذكرى "المولد النبوي" للعام 1441هـ والمزمع إقامته بعد 17 يوما.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا تفرض مبلغ متفاوت مابين (5000- 10000 ريال) على مالكي البقالات الصغيرة ومبلغ مابين (2000- 5000 ريال) على مالكي العربيات والبسطات والفراشين.

وبينت المصادر أن المليشيات تفرض مبالغ باهظة على مالكي المولات التجارية الكبيرة والمطاعم ورجال المال والأعمال بذات الذريعة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا النزول الميداني سيتواصل خلال الأيام القادمة ضمن سلسلة عمليات المليشيات لابتزاز التجار ورجال الأعمال، حيث تنزل الحملات المسلحة المليشاوية على مالكي هذه المولات والمراكز التجارية منذ أشهر وتطالبهم بدفع إتاوات غير قانونية تحت مبررات عدم التزامهم بالأسعار أو تسديد رسوم ما يسمى "تراخيص، الضرائب، الواجبات، النظافة، مجهود حربي، موسم" وفي حال رفض مالكو المولات والمراكز التجارية الكبرى السداد تقوم بإغلاقها بقوة السلاح.

الجدير بالذكر أن سكان العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرة الحوثيين يعيشون ظروفا معيشية قاسية جراء مصادرة المليشيات لرواتب الموظفين للعام الرابع على التوالي في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة صنعاء وعدة محافظات ارتفاعاً غير مسبوق في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية ومواد البناء وغيرها وأجور النقل والمواصلات.