الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » صنعاء.. موظفو التعليم الفني وإدارة الاختبارات بالوزارة ينفذون إضراباً مفتوحاً

صنعاء.. موظفو التعليم الفني وإدارة الاختبارات بالوزارة ينفذون إضراباً مفتوحاً

08:16 2019/11/08

الصورة ارشيفية

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

نفذ موظفو وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، والإدارة العامة للاختبارات بالوزارة -الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية في العاصمة صنعاء- إضراباً مفتوحاً، احتجاجاً على إيقاف مرتباتهم، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ تأسيس الوزارة في العام 2001م.

وقال مصدر مسؤول في الإدارة العامة للاختبارات لوكالة خبر، إن مختلف موظفي الإدارة من مصححين ومدخلي بيانات، ومراجعين لبيانات ودرجات الطلبة، متوقفون عن العمل لما يقارب (45) يوماً.

وعزا المصدر السبب إلى عدم صرف مستحقاتهم التي ترصد في بداية كل عام كميزانية ونفقات تشغيلية لتنظيم وتنفيذ الاختبارات الوزارية في المعاهد المهنية والتقنية.

من جانبه كشف مصدر مسئول في الوزارة، لوكالة خبر، عن قيام الوزير غازي أحمد علي الأحول، المعين من قبل ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" للمليشيا الحوثية، وبمساعدة مدير مكتبه محمد أبو هادي، بالعمل على تصفير جميع الأرصدة والمصرحات المالية المخصصة لتشغيل الوزارة، وصرفها في أعمال لا تخدم العمل والصالح العام، مشيراً إلى أن آخر ما تم صرفه كان رصيد الإدارة العامة للاختبارات.

بدورهم، طالب موظفو وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، جميع الأطراف والمكونات السياسية باحترام الوظيفة العامة وتحييدها، وصرف مرتبات جميع الموظفين وفي مختلف المرافق الحكومية، والتوقف عن المتاجرة السياسية باقوات الملايين ممن يعتمدون في لقمة عيشهم على الراتب الحكومي.

ويشرف العام 2019م على الانتهاء، في الوقت الذي لم يتم - حتى اللحظة- الإعلان عن نتائج الطلبة للعام 2018م/2019م نتيجة نهب المستحقات المالية لموظفي الإدارة العامة للاختبارات في الوزارة.

وتعلن الوزارة بداية أكتوبر 2019م من كل عام عن النتيجة العامة.