الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » "لجنة المظالم" الحوثية تنهب أراضي المواطنين بذمار وتزوِّر وثائقها

"لجنة المظالم" الحوثية تنهب أراضي المواطنين بذمار وتزوِّر وثائقها

04:20 2019/11/19

مدينة ذمار

ذمار - خبر للأنباء - خاص:

أقدمت قيادات بارزة في لجنة المظالم الحوثية على نهب عشرات الأراضي التابعة للمواطنين بمحافظة ذمار وسط اليمن.

مصادر مطلعة قالت لـ"خبر" للأنباء، إن عصابات حوثية بإشراف مباشر من لجنة ما تسمى بـ"لجنة المظالم"، التي أنشأتها المليشيات الحوثية بذريعة الوقوف عند مظالم المواطنين، أقدمت على نهب عشرات الأراضي التابعة للمواطنين بمحافظة ذمار.

وأضافت المصادر، إن من يقود هذه العصابة هو المدعو "محمد عبدالله إسماعيل الشجني" المعين من قبل المليشيات مسؤولاً في لجنة المظالم.

وتابعت المصادر، أن "محمد عبدالله إسماعيل" يقوم بتزوير وثائق الأراضي قبل الاستيلاء عليها، ثم يقوم بالبسط عليها بتلك الوثائق المزورة، وبالتعاون مع بعض القيادات والقضاة في المحاكم.

وبحسب المصادر فإن اسماعيل مسؤول لجنة المظالم له سوابق عدة منها (التزوير، الاعتداء على المواطنين، عمليات نهب)، كما أنه استحدث سجناً خاصاً به يقوم باعتقال المواطنين فيه.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن النيابة بمحافظة ذمار أصدرت أوامر قهرية عشرات المرات بإلقاء القبض عليه، ولكن دون جدوى، حيث لم يتم التجاوب من قيادات المليشيات الحوثية.

وأشارت المصادر إلى أن محمد عبدالله إسماعيل الشجني، ينفذ عمليات النهب للأراضي التابعة للمواطنين بحماية عليا من قيادات المليشيات الحوثية في المحافظة.

وكشفت وكالة خبر، في تقرير سابق لها، عن قيام قيادات المليشيات الحوثية بنهب أراضي مواطنين بذمار تحت ادعاءات تبعيتها للأوقاف، وقيام مواطنين بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مكتب الأوقاف والإرشاد بمدينة ذمار للمطالبة بإرجاع أراضيهم المنهوبة.