الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » بدعم من التحالف والمقاومة الوطنية.. أطباء بلا حدود تستأنف العمل في المستشفى التابع لها بالمخا

بدعم من التحالف والمقاومة الوطنية.. أطباء بلا حدود تستأنف العمل في المستشفى التابع لها بالمخا

07:16 2019/11/19

المخا - خبر للأنباء:

استأنفت منظمة أطباء بلا حدود، الثلاثاء، العمل في المستشفى التابع لها في مدينة المخا غربي اليمن بعد إعادة ترميمه وتأهيله بدعم من التحالف وقيادة المقاومة الوطنية.

وثمن مدير عام مديرية المخا الشيخ سلطان محمود، الدور الكبير لقائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح في إعادة ترميم وتأهيل المستشفى وافتتاحه في أقل من أسبوعين منذ تعرضه لقصف إرهابي من قبل المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

وأكد محمود أن مستشفى أطباء بلا حدود يقدم خدمات جليلة للمواطنين من مختلف مديريات الساحل الغربي، موجهاً جزيل الشكر والتقدير لإدارة وكادر المستشفى.

وفي السياق، أكد مدير وحدة العمليات الإنسانية في المقاومة الوطنية عبدالله الحبيشي، أن توجيهات العميد طارق كانت حازمة بسرعة إعادة ترميم وتأهيل المستشفى باعتباره صرحاً طبياً لا غنى عنه في الساحل الغربي.

من جهته عبر مدير المستشفى الدكتور بياغ فان هد جيم عن سعادته بعودة عمل المستشفى لاستقبال الحالات المرضية وتقديم خدماته المجانية لكافة أهالي الساحل الغربي.

وقال، في تصريح له خلال التدشين، إن فترة الانقطاع لمدة أسبوعين منذ تعرض المستشفى لاعتداء إرهابي كانت فترة صعبة عليه وعلى كامل كادر المستشفى، مشيراً إلى أنه يؤلمهم جداً توقف الخدمات الطبية لأبناء هذه المناطق.

وكان المتحدث الرسمي باسم المقاومة الوطنية العميد صادق دويد زار المستشفى عقب قصفه من قبل المليشيات الحوثية، وأكد أن المستشفى سيعود إلى العمل بدعم كبير من قيادة التحالف العربي والهلال الأحمر الإماراتي والعميد طارق صالح.

وبعد يومين من زيارته تولت وحدتا الأشغال العامة والعمليات الإنسانية في المقاومة الوطنية إعادة ترميم وتأهيل المستشفى.